منوعات

بريطانيا تعلن وصول أكثر من 500 مهاجر عبر القناة الإنجليزية .. خلال يوم واحد

أعلنت السلطات البريطانية، اليوم، وصول أكثر من 500 مهاجر غير شرعي عبر قناة “المانش” خلال يوم واحد.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان، أن 526 شخصا عبروا القناة بالأمس على متن ثمانية قوارب، ليرتفع إجمالي عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى بريطانيا منذ بداية العام الجاري حتى الآن بنسبة 0.1 بالمئة، ليبلغ 19 ألفا و820 شخصا، مقارنة بـ 19 ألفا و801 شخص خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وأظهرت صور نقلتها وسائل إعلام بريطانية رجالا ونساء وأطفالا يرتدون سترات النجاة، ويلتحفون بالبطانيات وهم ينزلون من سفينة تابعة لقوات حرس الحدود في “دوفر”، منوهة بأن هؤلاء المهاجرين هم أول الوافدين خلال أسبوع، منذ أن عبر 206 أشخاص القناة في 19 أغسطس الجاري.

وقال متحدث باسم الوزارة، في تصريحات، إن “الحكومة الجديدة تتخذ خطوات لتعزيز أمن حدود البلاد، وإنشاء قيادة جديدة لأمن الحدود من شأنها أن تضم أجهزة الاستخبارات والإنقاذ المجهزة بمئات الأفراد المتمركزين في المملكة المتحدة وخارجها، للتصدي لعصابات التهريب التي تجني أرباحا بالملايين”.

وتعتبر قناة “المانش” الفاصلة بين بريطانيا وفرنسا ممرا رئيسا للمهاجرين غير الشرعيين الراغبين في الوصول إلى الأراضي البريطانية، حيث اتخذت حكومة رئيس الوزراء السابق ريشي سوناك قرارا يتيح للسلطات ترحيل طالبي لجوء وصلوا إلى البلاد بطريقة غير نظامية إلى رواندا، قبل أن يتم توقيف العمل به في وقت لاحق من العام الجاري.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى